الخميس، 20 أغسطس 2009

ســــــا محينى يا مصـــــر

شكرا يا مصر ، شكرا يا بلدى ، شكرا يا أحلى بلد فى الدنيا ، أحبك يا مصر ، كلما وقفت بأى مكان به إنتصاراتك ، أبتسم إبتسامه خفيفه وبداخلى فرح بما تحمل الكلمه من معنى ، طالما حلمت بمجدك يا وطنى ، كلما رنت بداخل أعماق قلبى الصغير فى طفولتى كلمه وطنى ، كلما حلمت بأن أسير الكرة الأرضيه بأكملها حاملا علم بلدى فوق رأسي وأفتخر بكلمه " مصـــــــــرى " ، كلما تمنيت فى طفولتى المبكرة أن أقف مكان من رفع علمك يا بلدى وأموت من أجلك ، من أجل تعلمى الغيرة منذ صغرى على كل من مات من أجلك بصدق ورغبتى العارمه فى أن أنجز شىء لكى فى حياتى بدون علم أحد بذلك ، أن أضحى بكل ما أملك لكى يا بلدى بحياتى وبقوتى وذكائي ، لست وحدى وأعلم ما أقوله ، لست وحدى وعلى يقين مما أقوله ، بل كل شاب مصــــرى لديه ما لدى من حب لكى يامصــــر .
سامحينى بلدى العزيزة ، يا قلبى وفؤادى ، حلمت أن أكن ممن يحملون السلاح والدفاع عنك ضد أعدائك منذ طفولتى ، حلمت بأن أكن عين من عيونك الساهرة ، حلمت حلمت بأن أكون درع فى صدرك وحامى لقلبك يموت من أجل الدفاع عنك من المعتدين .
ســــامحــــــينى يا بلدى يا مصــــر الغاليه ، لم أوفق فى حلمى الذى حلمته من أجلك ، ولكننــــــى سمعت عمن يدافع عنك بقلمه ، بعلمه بمجهودة فى مجاله ، فأبتسمت إبتسامه المنتصر فى أرض المعركه ، وأخذت عهد على نفسي من أجل الأرض التى لا تستحق سوى قبله خفيفه على جبينها ، أن أجتهد فى مجالى من أجلك ، وأجتهد من أجلك فى دراستى يا بلدى الغاليه وتخرجت من إحدى جامعاتك المصـــريه ذو المكانه العاليه وبتقدير يثبت صحه وعدى لكى ، وإننى لم أكن ممن يوقولن ولا يوفون ، فهذا ليس من شيمه أبنائك ، أعلم إنك بكيتى بدموع من الدم من أجل أبنائك الذين تغربوا ، أعلم إنك غضبتى عليهم كما كنت أنا ساخط عليهم من أجل الإبتسامه التى تبدلت خوف عليهم وعلى كرامتهم خارج أرضك الحبيبه ، من أجل حزنك لإنهم لم يكونوا كما كان أبنائك الذين روا بدمائهم أرضك الطاهرة ، كنت على يقين بأن تركهم لكى وبذل مجهودهم وحياتهم خارج أرضك بمثابه خيانه يستحقوا عليها الإعدام ، بل أشد عقوبه هى العيش ليوم القيامه ولكنهم لم يستطيعوا لمس ترابك مرةأخرى .
ولكـــــــن أعـــــذرينى كنت جاهلا ، كان حبى لكى الأعمى جعلنى أنقد أى أحد يذنب فى حقك دون أن أسمعه ، دون أن أعطى له فرصه فى الحديث ليقول لى السبب أو مبرر لما فعله .
مـــازال حبك يجرى فى عروقى وبين شرايين قلبى ، ولكننى واجهت ما جعل كل هؤلاء يفعلون ذلك ويخونون الأرض التى تربوا عليها ، وضحى أبائهم وأخوانهم من أجلها .
تخرجت من جــــامعتى عــــــالمى الصغير لأجد عــــــالمى الكبير بهذة المواصفات
  1. أصم .
  2. أبكم .
  3. أعمى .
  4. ملىء بفيتامين "و" . ألا وهى المحسوبيه والوسطه والكوسه .

وقفت مكانى عدة شهور والدنيا تدور من حولى كل ما أفعله هو الصمت والنظر بدقه ، فوجدت الكثير من المسئولين فى أرضك الطاهرة الصادقه الموضوعيه ، لا ينظرون إلى شهاداتى ولا مجهودى ، وكل ما ينتظر منى قوله من معك ؟؟ ويجب أن يكون من المسئولين أيضا كى يخدم الآخر فى أمر آخر أيضا .

تحركت بترابك كله من الشمال للجنوب ، ومن الشرق للغرب كى أكون من المسئولين أيضا يوما ما رغبه فى حمايتك ، ولكن دون جدوى ، وجدتك محاطه من أعداء وحاقدن متربصين لكى بالخارج ، وأعداء لكى بالداخل أيضا يضعون كل شخص فى غير موضعه لتجد من لا يستحق من مسئولينك يوما ما ولكنه يستحق عن المجتهد لأنه معه شخص ما يسندة ، كل وظيفه بكى من أجل أفراد مسلحين بفيتامين "و" مهما كانت خبراتهم ضئيله سيكتسبونها يوما ما .

أعـــــــذرينى يا مصر يا بــــلدى الغاليه ، حينما عرفت كم أعدائك ولصوصك وحاقدينك بالداخل والخارج أيقنت بإننى لست قادر على حمايتك وإننى ليس لدى قدرة على الدفاع عنكى كما وعدتك ، ولكننى لن أخلف وعدى لكى بأن أحاول جاهدا على علو ورفع شأنك بين دول العالم .

ولكــــــــننى أرجـــــــو منكى الإجابه على هذة الإسئله

  • ما سبب قتل أحلام أبنائك ؟؟؟
  • ما سبب جعل مفتاح أحلام أبنائك الخروج من أرضك ؟؟؟
  • ما سبب إنتشار الأمراض بين شعبك ؟؟؟
  • ما سبب العطاله والكساد وعلو الأسعار فى أرضك ؟؟؟
  • ما سبب إنتشار الفساد والمخدرات والعهر فى أرضك الطاهرة ؟؟؟
  • ما سبب ................................. وما سبب ............ وما سبب ............ وما سبب !!!

لا تبكى ، أرجوكى لا تفعلى لأن حزنى من حزنك ، وفرحى من فرحك ، فقط أريدك أن تسامحى أخوانى وتدعى لهم ، ووصى عليهم أرضك المجاورة لأنها شيمه هذا الزمان ألا وهى التوصيه الفيتامين الذى يجعل حامله يستطيع التنفس ، الفيتامين الذى يفعل المعجزات فى آونه من المفترض أن يكون قد إنتهى بها المعجزات .

أرجوا من كل مسئول فى بلـــــــــدى أن يضع كل خبرة فى مكانها حتى تعود لأرضنا إسمها الطبيعى " مصــــــــر " .

إذا وجدنا كل خبرة فى مكانها ، وكل مسئول فى مكانه الفعلى ، سينصلح حـــــالنا .

ســــــامحينى يـــــا بلــــــــدى

ســــــمحينى

هناك 7 تعليقات:

  1. الله اكبر بسم الله بسم الله وآذان على المدنى بسم الله بسم الله الله اكبر الله اكبر

    عدى النهار والمغربيه جيه تتخفى ورا ضهر الشجر وعشان نتوه فى العتمى شالت من ليالينا القمر وبلدنا على الترعه بتغسل شعرها جانا نهار مقدرش يدفع مهرها

    ياعمنا كوسه كوسه
    عشان انت اكيد استخدمتها كتير هتستخدم ضدك كتير ولا يهمك المهم
    رضا ربك عنك
    خلى دينك هو اللى بيحركك لقدام هدفك خدمة دينك

    ردحذف
  2. شكرا جدا على ردك الجميل وكل سنه وانت طيب ،

    الأغنيتين جامدين يا حج وبحبهم جدا ،

    أولا موضوع الكوسه أكيد الكل بيستخدمه مفهاش مشكله ،

    بس تفتكر واحد كان أمين إتحاد طلاب لكليتك ومعرفش يجيب وسطه للتربيه العسكريه مشى بالكوسه ، تفتكر نفس الشخص كان عامل أسرة فى الكليه ومش عارف يجبلها 10 جنيه من رعايه الشباب ماشي بالكوسه ، تفتكر ان نفس الشخص برضه كان محتاج 6 درجات على تعين الجامعه ماشي بالكوسه ، تفتكر إن نفس الشخص معاة شهادات معتمدة دوليا من ميكروسوفت فى الشبكات وشهادات خبرة من أكتر من مكان مختلف ، وفى المقابلت الشخصيه السؤال له مين الى انت كاتبه فى السيرة الذاتيه يعرفك أو مين الى بعتك ، ومحدش يبص فى شهداته ولا شهادات الخبرة ويبقى ماشي بالكوسه .


    الكوسه الى إنت تقصدها إسما لسان جميل ولباقه ومجامله وحسن تصرف جعل من يكن معى فى نفس المكان يحترمنى ويرد لى المجامله أيضا مما جعل من حولى ممن لا يعرفونى جيدا ،يعتقدون بإننى من يسيرون بفعل هذا الفيتامين .

    وإختلاف الرأيي لا يفسد للود قضيه ، والشوف الحقيقى عمرة مكان نظر الشوف الحقيقى وجهه نظر .

    شكرا لدك الجميل مرة أخرى ول سنه وانت طيب

    ردحذف
  3. كل سنه وانت طيب يا عمنا والله انا اعترف اننى اخطات حينما حكمت عليك باستخدام هذا الفيتامين الخطير ده انا كنت اقصد انك تلاقيك استخدمته فى حاجات بسيطه ممكن تكون تافهه بس هى نفس الموضوع

    انت كنت تقصد فن التسنيج اللى انت تتبعه ده حاجه جميله جدا ده حتى فى مثل بيقول لاقينى ولا تغدينى يا راجل

    اوعى تزعل على اللى فاتك
    بس لازم نلاقى حل فى الكوسه دى
    لنطبخها
    لنلغيها من السوق خالص ونريح دماغنا
    عاوز افهم حاجه لو كنت قدرت تستخدم الكوسه عشان تخلص التربيه العسكريه
    كنت هتستخدمها ولا ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

    كمل سنه وانت طيب يا حبيب قلبى
    لعله خيرا بعدك عن هذا لتعيين فى الكليه محدش عارف لو انت كنت اتعينت كنت خسرت مين او خسرت ايه او خسرت نفسك حتى يا ما اناس اتعيينوا ومحدش سمع عنهم وياما ناس رسبوا ومكملوش كليات وبقوا مشهورين
    المهم الرضا والقناعه

    انى احبك فى الله والله هو الاعلى والاعلم

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

    لم يوفقنى الله عز وجل فى أن أكن بالجيش نظرا لأننى ولد وحيد فى أسرتى ، رغم إننى تمنيت دخولى الجيش لأكن منهم ، والتربيه العسكريه جزء من الجيش والواجب الوطنى لكل طالب جـــامعى ، وأنا لا أتخلى عن واجبى الوطنى ، فحــــبى لبــــلدى كبيــــــر ، وتغـلـغـل بداخل أعماق قلبى ، فلا أتخلى عن واجب وطنى سيبرد نار قلبى لعدم كونى فرد من أفراد جيشها يوما ما.

    ردحذف
  5. http://anaas.blogspot.com/2009/08/blog-post_21.html

    ردحذف
  6. نورت الموضوع يا أنس

    وكل سنه وأنت طيب ، وشكرا على إهتمامك وردك على الموضوع

    نورت المدونه بتاعتى وكل سنه مرة تانيه

    ردحذف
  7. و انت طيب

    و ده أقل واجب ليك يا حبيبي

    ردحذف